أخبارجمعيات ومنظماتسياحة عربية

إنطلاق فعاليات الموسم 22 من القرية العالمية في دبي على مدى 158 يوماً

إنطلقت اليوم أولى فعاليات الموسم الثاني والعشرون من القرية العالمية في دبي الوجهة العائلية الأولى للثقافة والتسوق والترفيه في المنطقة تحت شعار “وجهتكم لاكتشاف العالم”.

وتحمل الوجهة في جعبتها هذا الموسم ثقافات لأكثر من 75 دولة من خلال 27 جناحاً جديداً بواجهات خارجية متميزة تصور أجمل معالم وحضارات العالم قبل أن تنقل الضيوف إلى أجواء متميزة بداخلها تعكس الأسواق الشعبية والمنتجات والحرف اليدوية.

ويعتبر جناح البوسنة والبلقان أحدث الإضافات لثقافات القرية العالمية هذا الموسم إضافة إلى جناح جنوب آسيا الذي يمثل ثقافات كل من سريلانكا وبنغلادش والنيبال.

وتودع القرية العالمية مع دورتها الجديدة مساحة “ارض الخيال” التي اعتاد روادها على ألعابها الترفيهية، لتبدأ مرحلة جديدة بعلامة تجارية تستوعب عبر مسمى “كرنفال” ألعاباً تم اقتناؤها خصيصاً لتواكب التطور التقني في مجال الألعاب.

كما يصل إجمالي العروض الثقافية والترفيهية التي سيتم تقديمها خلال 158 يوماً من أول نوفمبر حتى 7 أبريل 2018، ما يفوق عن 12 ألف عرضاً، ويأتي كل ذلك ضمن سعر تذكر الدخول بدون أي إضافات مقابل 15 درهم إماراتي فقط.

وتعود القرية العالمية مع 23 مطعماً ومقهىً بوجبات فريدة ونكهات متميزة تضم تسع مطابخ جيدة لهذا الموسم من المكسيك والصين والخليج وكوبا، كما يكون الضيوف على موعد مع أفضل تجربة لتذوق المأكولات الشعبية العالمية من خلال أكثر من 120 كشكاً موزعين في أرجاء الوجهة يقدمون للضيوف تشكيلة واسعة من النكهات العالمية.

وقد حرصت استحداث 300 موقف سيارات إضافية ليكون إجمالي المواقف 18 ألف و 300 إضافة إلى  مواقف مخصصة للدراجات النارية، إلى جانب خطين جديدين لحافلات هيئة الطرق والمواصلات بدبي تبدء رحلتهما من محطة مترو الراشدية ومحطة مترو مول الإمارات إلى القرية العالمية ليصل إجمالي الخطوط إلى أربعة مع الخطين المحددين من المواسم الماضية، كما تم إضافة ممرات وشوارع جديدة مخصصة للحافلات ومركبات النقل العام والأجرة تفصلها عن شوارع المركبات العامة.

كما تم زراعة أكثر من 10,000 نبتة وشجرة تبدء عند مداخل الوجهة من شارع الشيخ محمد بن زايد لتغطي منطقة المواقف وتستمر إلى داخل القرية العالمية، وقد وصل مجمل المساحات الخضراء في القرية العالمية هذا الموسم إلى أكثر من 50 ألف متر مربع.

وعلاوة على ذلك، طورت القرية العالمية موقعها الإلكتروني وقامت بإضافة خاصية البث الحي المباشر وتوقعات الطقس إلى تطبيق الهواتف الذكية، هذا إلى جانب الألعاب والهدايا والتي سيتم الإعلان عنها على التطبيق، كما سيتم تحديث جدول العروض الترفيهية وقائمة الأجنحة والمطاعم.

وترحب القرية العالمية بالزوار يومياً من السبت إلى الأربعاء من الساعة 4 عصراً حتى منتصف الليل، ويومي الخميس والجمعة والعطلات الرسمية من الساعة 4 عصراً حتى 1 بعد منتصف الليل، كما تم تخصيص أيام الإثنين لدخول العائلات والسيدات فقط.

إغلاق