سياحة عربية

السعودية.. “السياحة” تفوز بجائزة الأفضل عربياً للأداء الإعلامي

فازت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية بجائزة الإستراتيجية الإعلامية العربية لفئة المؤسسات الحكومية، بوصفها المؤسسة الحكومية العربية الأفضل في أدائها وحضورها الإعلامي المتنوّع والفاعل، والمقدمة من المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية بمملكة بالبحرين.

وتسلّم الجائزة مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة سعود عبدالرحمن المقبل؛ خلال حفل افتتاح مؤتمر الشرق الأوسط الخامس للإستراتيجيات الإعلامية “ميميست 2018” الذي ينظمه المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية.

وذكر نائب مدير المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية، عبدالرحمن السالم؛ أن لجنة جائزة الإستراتيجية الإعلامية اختارت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة العربية السعودية ضمن 20 جهة حكومية مرشحة بعد استعراض إستراتيجية إعلام السياحة والتراث بالهيئة، ودراسة المنتجات الإعلامية للهيئة التي تميّزت بتنوعها ومستواها المهني العالي.

وقال “السالم”: الجائزة التي يرشح الفائز بها من قِبل المركز الخليجي للإستراتيجيات الإعلامية “جي سي ميست”، وتعتمدها الجمعية العربية للصحافة والإعلام، ومجلس العلاقات العربية الدولية “كارنتر”، تهدف إلى تشجيع الجهات الحكومية في الدول العربية على العمل الإعلامي وفق إستراتيجية محددة الأهداف بما يُسهم في نجاح الرسالة الإعلامية ومهنيتها.

وأضاف: إستراتيجية إعلام السياحة والتراث التي اعتمدتها هيئة السياحة بالمملكة عام 2004م، تشمل جوانب مهمة، أتاحت تنوع وثراء المواد والمنتجات الإعلامية للهيئة من مواد صحفية ومجلات وأفلام ومواقع إلكترونية؛ ما جعل الهيئة تحظى بحضور إعلامي لافت.

بدوره، عبّر مدير عام الإعلام وعلاقات الشركاء بالهيئة، سعود المقبل؛ عن تقديره للقائمين على جائزة الإستراتيجية الإعلامية العربية على اختيار الهيئة لهذه الجائزة المهمة.

وقال: أهدي الجائزة للأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، الموجّه والداعم الأول للنشاط الإعلامي بالهيئة، الذي يشرف ويتابع منتجات الهيئة وإصداراتها وأنشطتها الإعلامية بشكل مباشر.

وأضاف: إدارة الإعلام استفادت كثيراً من رؤيته وخبراته الإعلامية الواسعة، وهو ما انعكس على مستوى الأداء الإعلامي للهيئة.

إغلاق