مقالات وبحوث

كيف تخطط لرحلة سياحية إلى الصين من الإمارات؟

تعد الصين واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية بالنسبة للسياح الإماراتيين في السنوات الأخيرة، وعلى الرغم من حقيقة أن الصين تبدو دولة حديثة مزدحمة للغاية فإنها تظل وجهة غارقة في التاريخ والثقافة.

وقد يكون التخطيط لرحلة إلى الصين لأول مرة أمرًا شاقًا، ولكنه مليء بالمرح أيضًا، ولمساعدتك في السفر إلى الصين من الإمارات إليك دليل السفر بدايةً من أين تبدأ وأفضل وقت للزيارة ونصائح السفر العملية الأخرى.

كما يتضمن الدليل أفضل الوجهات الصديقة للمسلمين في الصين مع عروض سياحية نموذجية.

أولاً، المسافة من الإمارات إلى الصين:

وفقًا لموقع البلدين، فإن أقصر مسافة سفر الجوي بين الصين (بكين) والإمارات هي 5،009 كم.

ثانياً، فارق التوقيت بين الإمارات والصين:

تقع منطقة الصين عبر 5 مناطق زمنية، إلا أنها تستخدم التوقيت العالمي المتفق عليه (UTC) بتوقيت جرينتش +8: 00 كوقت قياسي، حيث تسبق الصين توقيت الإمارات بنحو 4 ساعات.

ثالثاً، أفضل وقت لزيارة الصين:

عند التخطيط لرحلتك إلى الصين قد تحتاج إلى معرفة الطقس والمناخ في الصين مسبقًا، والأهم من ذلك أفضل وقت لزيارة الصين.

ينتقل فصل الربيع في الصين من مارس/آذار إلى مايو/أيار، ثم يبدأ فصل الصيف من يونيو/حزيران حتى أغسطس/آب، حيث الطقس الحار والممطر في ذات الوقت.

ويكون فصل الخريف من سبتمبر/أيلول إلى نوفمبر/تشرين الثاني من أكثر الأيام اعتدالًا للطقس، بينما يكون الشتاء من ديسمبر/كانون الأول إلى فبراير/شباط، حيث تتحول البلاد إلى البرد الشديد (خاصة في شمال الصين وشمال التبت باستثناء بعض أجزاء جنوب الصين).

ويُنصح عادة بزيارة الصين في الخريف من سبتمبر/أيلول إلى أكتوبر/تشرين الأول، لأنه أجمل موسم في البلاد التي تتزين حينها بأوراق الشجر الملونة.

كما يُنصح بالسفر إلى هاربين أو شمال الصين في فصل الشتاء لاحتضان الجليد والثلوج وقضاء عطلة مميزة في رأس السنة الجديدة.

وإذا كنت تخطط للقيام بجولة في الصين في فصل الشتاء فقد تتوقع سعرًا أقل من المعتاد (باستثناء هاربين)، حيث إنه موسم السياحة في الصين.

رابعاً، وقت تتجنب فيه السفر إلى الصين:

عطلة العيد الوطني الصيني أو ما يسمى بالأسبوع الذهبي في الفترة من 1 إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول، حيث تكون جميع المعالم السياحية مكتظة بالسياح المحليين.

خامساً، الرحلات المباشرة من الإمارات إلى المدن الصينية:

ترتبط الإمارات والصين بعديد من خطوط الرحلات الجوية المباشرة التي تصل دبي وأبوظبي مع نحو 10 مدن صينية كبرى تعد عواصم إقليمية ومراكز نقل أو وجهات سياحية لذلك تتعدد الخيارات في هذا الشأن.

ويمكنك السفر مباشرة إلى بكين لتتجول في سور الصين العظيم أو تشق طريقك إلى مدينة أورومتشي الغربية من دبي عبر رحلات جوية مباشرة لاستكشاف شينجيانغ الملونة وطريق الحرير القديم.

كما يوجد حاليًا رحلات مباشرة إلى الصين من دبي وأبوظبي بالإمارات تشغلها شركات طيران الإمارات كاثي باسيفيك إيرويز، إير تشاينا وخطوط طيران جنوب الصين، وتستغرق الرحلة الجوية حوالي 5 إلى 8 ساعات.

سادساً: أفضل وجهات السفر الإسلامية لزيارة الصين

الصين بلد صديق للمسلمين وفيه وجهات سياحية مخصصة للمسلمين كما تتوافر فيه الأطعمة الحلال.

وتعد بكين على رأس تلك الوجهات حيث توفر عديد المواقع التاريخية التي يمكنك من خلالها تتبع تاريخ المسلمين في بكين منذ أكثر من 700 عام خلال عهد أسرة يوان.

وحتى اليوم هناك جاليات إسلامية كبيرة والعديد من المساجد الشهيرة في بكين.

أما شيان فهي واحدة من أقدم المدن والأكثر شهرة في العاصمة الصينية القديمة، حيث يقع متحف تيرا كوتا ووريورز، كما تعد شيان واحدة من أفضل الوجهات للمسلمين حيث تضم مجتمعات إسلامية وأطعمة حلال والجامع “الكبير” الشهير.

وفي شنغهاي ستجد إلى جانب ناطحات السحاب والمناطق الثقافية العديد من المواقع الإسلامية والمساجد والمجتمعات والمطاعم الإسلامية التي تعود إلى قرن من الزمن.

وفي طريق الحرير القديم ستجد العديد من المدن التاريخية والمواقع الثقافية المهمة، وستكتشف الثقافة والتقاليد الإسلامية العميقة في الصين.

سابعاً، أهم معالم الجذب السياحي:

سور الصين العظيم، المدينة المحرمة، مسجد نيوجي، معبد السماء، جيش التيراكوتا، سور المدينة القديم بشيان، المسجد الكبير، شارع المسلمين، برج لؤلؤة الشرق بشنغهاي، حديقة يويوان، نهر لي كروز.

 

(العين)

إغلاق