اثار ومعالم

بالصور: تعرفوا إلى جمال مدينة طرابزون التركية

مدينة طرابزون التي يمتد تاريخها إلى العصور المبكرة هي مركز للثروات الطبيعية والثقافية في منطقة البحر الأسود وكانت هذه المدينة العريقة ملتقى تنجمع فيها الأديان واللغات لعدة قرون ولعبت دوراً هاماً في التاريخ بسبب موقعها على البحرالأسود. سنتعرف في هذه المقالة عن مدينة طرابزون العريقة وأهم معالمها السياحية

تقع مدينة طرابزون شمال شرث تركيا على البحر الأسود مدعومة بسلاسل جبلية من جبال بونتيك التي تفصلها عن هضبة الأناظول، وكذلك تقع على طريق الحرير التاريخي، ويبلغ مساحة مدينة طرابزون 4,938 م2

تتمتع مدينة طرابزون بمناخ نموذجي لمنطقة البحر الأسود فالصيف دافئ ورطب والشتاء بارد وغائم جزئياً حيث يهطل المطر من 5 إلى 6 مرات في الشهر؛ وفيما يلي حقائق الطقس عن مدينة طرابزون:

يتراوح متوسط درجة الحرارة في مدينة طرابزون خلال شهر 6 و9 و10 ما بين 20 إلى 25 درجة مئوية

تتمتع شهور 1 و9 و10 و11 و12 بفرصة كبيرة لهطول الامطار ويعتبر شهر 10 أكثر الشهور رطوبة

أبرد شهر هو شهر 2 إذ تبلغ درجة الحرارة حوالي 11 درجة مئوية بينما شهر 8 هو أشد حرارةً إذ تصل درجة الحرارة إلى 26 درجة مئوية

يوجد أشهر 3 خطوط لرحلات الطيران من السعودية إلى طرابزون هي جدة إلى طرابزون بتكلفة 1289 ريال سعودي، والرياض إلى طرابزون بتكلفة 1128 ريال سعودي، والدمام إلى طرابزون بتكلفة 1550 ريال سعودي، وأسرع هذه الخطوط هي خط جدة إلى طرابزون بواقع 7 ساعات و5 دقائق. يجب أن يكون معك جواز سفر ساري المفعول لمدة 60 يوماً على الأقل بعد انتهاء صلاحية التأشيرة ووثائق تحدد قيمة الدخل والمدخرات وتأمين السفر و ورقة لإثبات حجز الفندق عند تقديم لطلب التأشيرة السياحية الكترونياً من هنا

تعج مدينة طرابزون تركية بالكثير من المعالم السياحية والمطاعم والمنتجعات، ومن اهم المعالم السياحية التي يجب أن تزورها في طرابزون هي:
أتاتورك كوسكو:

قصر عاش فيه أتاتورك ذات مرة يقع على رأس أعلى نقطة في المدينة ويحتوي على حديقة جميلة وإطلالات مذهلة على المدينة وغرف بتصميم جميل وأثاث عتيق، ويفتتح أمام السياح والزوار يومي السبت والأحد من الساعة 9 صباحاً وحتى 7 مساءً

تراكم الثلوج في أتاتورك كوسكو

دير سوميلا:

تم بناء هذا الدير على ارتفاع عالٍ على حافة الجبل وسط النباتات الغنية والتكوينات الجيومورفولوجية الرائعة في القرن الثالث عشر من قبل المسيحين وبقيت كما هي حتى الآن وهي مغلقة حالياً لأعمال الترميم والصيانة منذ عام 2015، ويحيط بدير سوميلا لوحات جدارية رائعة ومساكن الرهبان مما أعطاها بهجة وروعة في البناء .

آثار مدينة طرابزون

متحف آيا صوفيا طرابزون:

كانت فيما مضى كنيسة تعود للقرن الثالث عشر وبعدها أصبحت مسجداً وتحولت بعد ذلك إلى متحف آيا صوفيا في عام 1964 ويتوفر في المتحف العديد من المخطوطات اليدوية الإسلامية والمسيحية ونقوش مكتوب عليها الآيات القرآنية بالخط العثمانين ويفتتح يومياً من الساعة 9 وحتى الساعة 6 مساءً.

بحيرة أوزنجول من الأعلى

بحيرة سيراجول:

تقع بحيرة سيراجول أقصى الشرق من دير سوميلا وهي محط استراحة الطيور المهاجرة وسط أشجار الصنوبر الذهبية كما تتميز بتوافر العديد من الأسماك البحرية الفريدة ويمكن ركوب بسكليلت البحر وإطعام البط.

بحيرة حيدر نبي:

تعد بحيرة حيدر نبي بحيرة طبيعية تكونت من الأمطار يوجد منتجع حيدر نبي الذي يضم أكثر من 70 كوخاً على قمة جبلية يصل ارتفاعها إلى 1600 متر والمميزة بهدوئها وطبيعتها الخلابة. تنبهر طرابزون زوارها أيضاً بجانب المناظر الطبيعية بمطبخ ذي سحر كبير يقدم العديد من الأطباق المحلية ذات النكهة الرائعة التي لا توجد في أي مكان آخر في العالم.

أفضل فنادق طرابزون:

فندق بارك ديدمان

فندق زورلو جراند:

يوفر فندق زورلو جراند وسائل الراحة أهمها أنظمة تكييف الهواء وميني بار وخدمة الإنترنت المجانية، ويضم الفندق مركز اللياقة البدنية ومسبحاً داخلياً ومرافق المؤتمرات، وتبدأ أسعار الغرف لليلة الواحدة من 88 دولار.

فندق كوانتوم:

يشتهر فندق كوانتوم بقربه من المطاعم وأماكن الجذب السياحي وهو فندق لغير المدخنين ويضم الفندق خدمة الإنترنت المجانية ووجبة الإفطار المجانية وخدمة غسيل الملابس وغرفاً مجهزة بمطبخ صغير وميني بار وثلاجة ومكيف الهواء، وتبدأ أسعار الغرف من 38 دولار.

فندق جاردينيا سويت:

يوفر فندق جاردينيا سويت مزيجاً مثالياً من القيمة والراحة والمتعة إذ يوفر بيئة مناسبة للعائلة بوسائل الراحة وأنشطة مناسبة للأطفال، وتحتوي غرف الفندق على مكيف الهواء وميني بار وثلاجة وماكينة قهوة/شاي ومطبخ صغير إلى جانب حمام خاص مع الدش، وتبدأ أسعار الغرف من 35 دولار.

فندق جراند فوسلات:

يوفر فندق جراند فوسلات غرفاً مجهزة بمكيف الهواء وميني بار ومكتباً وخدمة الإنترنت المجانية كما يمكن للضيوف استخدام الفاكس وآلة التصوير، وتبدأ أسعار الغرف من 33 دولار.

فندق راديسون بلو طرابزون:

يقع فندق راديسون بلو في قلب مدينة طرابزون ويضم 126 غرفة مصممة بأحدث وسائل الراحة مع إطلالات خلابة على المدينة والبحر الأسود ويضم أيضاً مرافق حديثة للاجتماعات والمناسبات وخدمة الإنترنت المجانية ووجبة الإفطار المجانية ويوجد العديد من الأنشطة مناسبة للأطفال والعائلة، وتبدأ أسعار الغرف من 86 دولار.

واليوم لا تزال مدينة طرابزون مركزاً هاماً للتجارة والثقافة مليئة بالمتاحف والأديرة والمساجد ويزورها جميع السياح من كل أنحاء العالم للاستمتاع بمناظرها الطبيعية الخلابة.

(سائح)

إغلاق