اثار ومعالمسياحة و سفر

كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة

كيفية السفر الى سلطنة عمان سياحة

كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة، في المقال سوف نتعرف على الكثير من المعلومات، حيث نتعرف على كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة وكيفية الحصول على الفيزا، ونتعرف على ما هي الشروط التي تطلب منك عند الرغبة في السفر إلى سلطنة عمان عندما ترغب في السياحة هناك، تابع الموضوع.

السياحة في سلطنة عمان السياحة في سَلطَنة عمان متنوّعة حيث يوجد بها الكثير من المظاهر التاريخية ويوجد معالم حديثة وأماكن يمكنك أن تتمتع بها بالكثير من المناظر والأبنية التي توجد، مع العمارة الحديثة والمعالم الجديدة. يوجد في سلطنة عمان الكثير من الأسواق والمنازل القديمة، كما يوجد مواقع التراث العالمي كما يوجد أماكن يمكنك فيها أن تقوم بالصَيد، وركوب القوارب الشراعية.

كما يوجد في سلطنة عمان فرصة للتمتع من قبل محبي البيئة الحيوانية، حيث يمكنك أن تتمتع بمشاهدة السلاحف النادرة، والدلافين. يوجد في سلطنة عمان أماكن رائعة للتجوال حيث يوجد أُمسِيات المقاهي، والمطاعم الرائعة، كما يمكنك التمتع بزيارة دار الأوبرا في شبه الجزيرة العربية.

كما أن الطبيعة غنية بالسهول، والجبال، والشواطئ، يوجد الجبل الأخضر الغني بأشجار اللوز، والجوز والخوخ، والمشمش. يوجد شاطئ الغسيل في ولاية صلالة حيث تنبع نوافير الماء من الصخور، وفي سهل أتين يوجد مياه وعيون، ويوجد في عمان سوق صحار التاريخي والكثير من القلاع والحصون مثل حصن مطرح.

يوجد في عمان وادي العربيين وعين كور وعين جرزيز وعين غرير، بخلاف المواقع الأثريّة والمتاحف.

شاهد أيضًا:كيفية السفر إلى الشيشان كيفية السفر إلى سلطنة عمان سياحة للسفر بغرض السياحة يوجد تأشيرة تمنحها السلطة المختصة للأجانب، حيث ان من يرغب في دخول السلطنة لابد ان يحصل على تأشيرة بقصد السياحة للدخول إلى سلطنة عمان والإقامة فيها لمدة لا تتجاوز شهر أو على حسب الطلب.

يمكن للشخص الأجنبي أن يقدم طلب على التأشيرات حيث أنها تأشيرات تكون مستمرة لمدة شهر قابلة للتمديد لمدة مماثلة لمدة التأشيرة الأصلية.

ويمكن الحصول على التأشيرة من المنافذ القانونية، حيث أن هناك قائمة دول محددة من قبل السلطة المختصة يتم منح التأشيرة منها.

كما يمكن منح التأشيرة تحت كفالة الشركات السياحية، شرط في الشركة أن تكون حاصلة على ترخيص لتقوم بممارسة النشاط السياحي وتكون الشركة تعمل لجميع الجنسيات وفق الشروط والضوابط المعلنة.

صلاحية تأشيرة السياحة إلى سلطنة عمان تكون ثلاثون يوماً وتمديد التأشيرة يكون لمدة مماثلة أي يكون لمدة شهر كامل آخر.

إجراءات إصدار تأشيرة سياحية لقائمة الدول هناك دول يطلق عليها دول 1 بالنسبة إلى سلطنة عمان، وهذه الدول يمكن أن تصدر لها تأشيرة من كافة ممثليات السلطنة في الخارج بدون أي كفالة محلية، من خلال المنافذ القانونية. كما يمكن التقديم على التأشيرة للحصول عليها من الإدارة العامة للجوازات، ويمكن التقديم على الإقامة أو يمكن التقديم من خلال إدارات أو أقسام الجوازات والإقامة في المناطق الجغرافية.

أما عن إجراءات إصدار تأشيرة سياحية لأي دولة غير قائمة الدول رقم 1 في صدر هذا النوع من التأشيرات بطريقة مختلفة، حيث لابد من التقديم في الإدارة العامة للجوازات والإقامة أو من خلال أحد فروعها بالقيادات والمناطق الجغرافية على حسب طلب كفيل محلي. حيث أن دخول سلطنة عمان يكون من خلال كفيل ويكون تحت مسئوليته حيث انه يتم من خلال إحدى الشركات السياحية أو الفنادق الوطنية بالسلطنة الحاصلة على تصريح سياحي لخروج التأشيرة.

المستندات المطلوبة للحصول على تأشيرة سياحة لسلطنة عمان بالنسبة إلى المستندات المطلوبة لإصدار تأشيرة سياحية فهي كما يلي: تقديم طلب الاستمارة الإلكترونية عن طريق كفيل محلي وتكون التأشيرة إلى سلطنة عمان تحت مسؤولية الكفيل.

يمكن التقديم على التأشيرة من خلال إحدى الشركات السياحية أو المكاتب السياحية أو الفنادق المخول لها بذلك الحاصلة على تصريح سياحي.

أما المستندات المطلوبة لإصدار تأشيرة سياحية لدولة غير قائمة الدول رقم 1 فيتم تقديم استمارة طلب التأشيرة الإلكترونية من خلال كفيل محلي وتحت مسؤوليته.

يمكن التقديم من خلال إحدى الشركات السياحية أو المكاتب السياحية مثل الدول في قائمة رقم 1 تماماً. لابد من إرفاق رسالة مقدمة من الكفيل، حيث يكون الطلب مكتوب فيه انه طلب كفالة الأجنبي معتمدة من الكفيل، أو يتم اعتمادها من المخول بالتوقيع أو أن تكون الورقة مختومة بختم المؤسسة.

يتم إرفاق نسخة من السجل التجاري مع الطلب، لابد أن يكون السجل ساري المفعول ولابد أن تكون شهادة الانتساب في الغرفة، مع تقديم نسخة من نموذج التوقيع.

لابد من إرفاق نسخة من جواز سفر الأجنبي على أن يكون جواز ساري المفعول، الجواز يكون ساري لمدة لا تقل عن ستة أِشهر. كما لابد من إرفاق صورتين شخصيتين حديثتين مقاس (4*6) سم.

رسوم استخراج تأشيرة سياحة إلى سلطنة عمان رسوم استخراج تأشيرة سياحة إلى سلطنة عمان هي عشرون ريالاً عمانياً فقط، حيث وضعت سلطنة عمان رسوم التأشيرة الإلكترونية وقامت بالعمل بها منذ يوم 21 مارس في عام 2018. أصبح من هذا التاريخ العمل يكون من خلال تقديم طلبات الحصول على تأشيرة عمل أو سياحة بشكل الكرتوني، حيث لا تصدر الشرطة تأشيرات سياحية أو تأشيرات صريحة على الحدود العمانية.

لأي تم إصدار تأشيرات على الحدود حيث المطارات والمراكز الحدودية، كما لا تصدر التأشيرات عن الخدمات القنصلية للبلدان المعفاة من تأشيرات السلطنة.

شاهد أيضًا:كيفية السفر للسياحة والترفية في لوس انجلوس الزوار شاهدوا أيضًا: أهم الأماكن السياحية في الجبل الاخضر في عمان كيفية السفر إلي شاطئ الرمال الفضية بجدة أحلى المعالم التاريخية في الأردن للعائلات والأطفال الدول المستفيدة من برنامج الإعفاء من التأشيرة العمانية فيما يلي نوضح لك قائمة فيها الدول المستفيدة من برنامج الإعفاء من التأشيرة العمانية، وهي: دول قارة أمريكا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية وكندا. دول قارة أوروبا، المملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وفرنسا وسويسرا وبلجيكا. جميع بلدان الاتحاد الأوروبي حيث أندورا وليختنشتاين والنرويج ومقدونيا وأيسلندا والفاتيكان وسان مارينو وبريطانيا العظمى.

دول في قارة أمريكا الجنوبية مثل الأرجنتين وبوليفيا والبرازيل وتشيلي وكولومبيا وفنزويلا وسورينام وأوروغواي وباراغواي والإكوادور. هناك بلدان ومناطق أخرى تستفاد من تأشيرات سلطنة عمان مثل أستراليا ونيوزيلندا وبروناي دار السلام واليابان وغينيا الفرنسية ولبنان وهونج كونج وماليزيا وسيشيل وسنغافورة وجنوب أفريقيا وكوريا الجنوبية وتايوان وتايلاند وتركيا وماكاو.

يجب على المواطنين في دول برنامج الإعفاء من التأشيرة التقدم بطلب إذن سياحي للسفر إلى سلطنة عمان، كما يجب على المواطنين في الدول غير المدرجة في القائمة الاتصال بخدمة القنصلية لسلطنة عمان.

لماذا التقدم بطلب للحصول على تأشيرة عمان؟ يتم تقديم طلبات الحصول على التأشيرة قبل السفر إلى عمان بشكل إلكتروني، حيث أن هذا يوفر وقت وجهد.

يجب على المسافرين ملء نموذج طلب التأشيرة عبر الإنترنت، كما يمكن التقديم من خلال تطبيق تأشيرة عمان الإلكترونية الذي يقدم إحصاءات دقيقة ويوفر إمكانية التواصل بين المسافرين وبين السلطات.

كيف تتقدم بطلب عبر الإنترنت لسلطنة عمان؟ يمكنك التقديم على تأشيرة عمان الإلكترونية إذا كان لديك عنوان بريد إلكتروني صالح، عليك أن تقوم بملء نموذج طلب التأشيرة على الموقع الرسمي لسلطنة عمان عبر الإنترنت.

عليك أن تقوم برفع وثائق السفر ثم طباعة النموذج ثم دفع رسوم المعالجة من خلال بطاقة الائتمان أو Paypal .

(معلومة ثقافية)

إغلاق