أخبارتحقيقات وتقارير

أسلوب جديد تستخدمه الشرطة البريطانية للإيقاع باللصوص للحد من انتشار عمليات سرقة السياح

بعد أن عزف الكثير من السياح الذين كانوا يعشقون السفر إلى لندن بسبب السرقات الكثيرة والمتكررة والمرعبة ومنذ سنوات.. تحركت اخيرا الشرطة البريطانية والتي لايعرف أحد لماذا تأخرت كثيرا!! وفي عملية محكمة اعتقلت شرطة لندن عددًا من اللصوص المنتمين لعصابة منظمة لسرقة الساعات الثمينة أثناء محاولتهم سرقة ساعة (من يد ضابط شرطة متخفي في هيئة سائح يرتدي أزياء ثمينة) في أحد شوارع العاصمة

‏الشرطة بدأت باستخدام أسلوب جديد لاصطياد المجرمين بجعل ضباط متخفين يرتدون أزياء وساعات ثمينة بهدف الإيقاع باللصوص .. عقب ارتفاع حاد في عمليات السرقة في الآونة الأخيرة .. فعلى مدار 7 أشهر وقعت أكثر من 300 عملية سرقة لساعات ثمينة من أيدي أصحابها تحت تهديد السلاح في أرقى أحياء لندن من قبل عصابات منظمة .. حيث بلغت تكلفة تلك الساعات بالمجمل حوالي 4 ملايين جنيه إسترليني.

‏وأكدت الشرطة استمرار عملياتها باستخدام جميع الأساليب للإيقاع بأعضاء هذه العصابات وكل من تسول له نفسه بإيذاء السائحين والمواطنين .. ونشرت دوريات سرية مكثفة مكونة من عدد من الضباط المتخفين في النقاط الساخنة التي تكثر فيها هذه العمليات مثل مناطق كنسينغتون وتشيلسي وويست إند ومايفير وغيرها لإنهاء هذه الجرائم واعتقال اللصوص وتقديمهم إلى العدالة.

‏جميع الجناة في الفيديو تم اعتقالهم واعترفوا بالذنب وتمت إدانتهم وسجنهم لفترات مختلفة.

 

إغلاق