أخبارسياحة اجتماعية

الامارات | “قمة العرب للطيران” تبحث التوجهات الجديدة بسوق السياحة والسفر نهاية فبراير 2024

تنطلق أعمال الدورة الحادية عشرة من قمة العرب للطيران، تحت شعار “استشراف مستقبل السفر” يوم 27 فبراير الجاري، في مركز الحمرا الدولي بإمارة رأس الخيمة، بهدف بحث التوجهات الجديدة في سوق السياحة والسفر وفقاً لمنهجيات الاستدامة وخفض الانبعاثات الكربونية، بحسب بيان صحفي صادر اليوم الخميس.

ويأتي انعقاد القمة ليعزز استهداف الإمارات التحول لمركز إقليمي لوقود الطيران المستدام والوصول بنسبة لا تقل عن 1 % كوقود مستدام منتج محليا، من إجمالي الوقود المزود في مطارات دولة الإمارات لشركات الطيران الإماراتية في عام 2031.

وهذه المستهدفات تساهم في تنفيذ قرارت مجلس الوزراء الإماراتي التي اتخذها العام الماضي لضمان تسريع إزالة الكربون من قطاع الطيران وتحويل البلاد إلى مركز إقليمي لوقود الطائرات منخفض الكربون، تقليل البصمة الكربونية لقطاع الطيران.

يشار إلى أن دولة الإمارات التي استضافت مؤتمر الأطراف COP28 استراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050، وتعمل على دعم عملية التحول نحو النقل الذكي والمستدام وتعزيز الحلول المستقبلية لتحديات المناخ العالمية.

كما يذكر أن قطاع الطيران الإماراتي يساهم بأكثر من 13% من الناتج المحلي الإجمالي للدولة ومن المتوقع أن يتضاعف حجم هذه المساهمة بمقدار 170% خلال العقدين المقبلين وسط جهود حكومية مكثفة وبالشراكة مع القطاع الخاص.

وتُصنف دولة الإمارات في المركز الأول ضمن قائمة أكبر 20 سوقاً للنقل الجوي في العالم من حيث نمو السعة المقعدية المجدولة للرحلات في مطاراتها الدولية، وفقاً لبيانات حديثة صادرة من مؤسسة “أو إيه جي” الدولية المزودة لبيانات المطارات وشركات الطيران.

وجاءت الإمارات في المركز الأول عربياً وإقليمياً والخامس عالمياً في جودة النقل الجوي في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية، الصادر عن مركز التنافسية العالمي، التابع للمعهد الدولي للتنمية الإدارية، بمدينة لوزان السويسرية.

وحلت الإمارات في المركز الأول عربياً وإقليمياً والثاني عالمياً في عدد المقاعد المتوفرة بالكيلومتر على الرحلات الدولية لشركات الطيران. واحتلت المركز السابع عالمياً في كفاءة خدمات النقل الجوي والمركز الـ10 عالمياً في عدد شركات الطيران العاملة، وذلك وفقاً لنتائج تقارير التنافسية العالمية الصادر عن المنتدى الاقتصادي العالمي لعام 2022.

المصدر : مباشر

إغلاق